رئيس جامعة بنى سويف: 110 آلاف طالب فى 33 كلية ومعهد بالجامعة بتكلفة تتخطى 35 مليار جنيه

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهدت محافظة بني سويف طفرة تعليمية كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة، حيث توسعت الجامعات والمعاهد بشكل ملحوظ. تتصدر المشهد جامعة بني سويف الحكومية التي تضم 33 كلية ومعهدًا، بتكلفة تجاوزت 35 مليار جنيه، وتستقبل نحو 110 آلاف طالب هذا العام. تسهم الجامعة أيضًا بـ7 ملايين جنيه سنويًا لدعم الطلاب المتفوقين والطلاب من الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم.

بدأت مسيرة التعليم الجامعي في بني سويف عام 1975 بإنشاء كلية التجارة كفرع لجامعة القاهرة، ثم استقلت جامعة بني سويف عام 2005. تطورت الجامعة بسرعة لتضم 13 كلية حتى عام 2014، ومن ثم توسعت بإضافة 20 كلية جديدة في الحرم الجامعي بمدينة بني سويف الجديدة، مما رفع إجمالي التكلفة إلى 35 مليار جنيه.

إلى جانب جامعة بني سويف الحكومية، تضم المحافظة جامعات أخرى مثل الجامعة التكنولوجية، الجامعة الأهلية، وجامعة خاصة، مما يعزز التنوع الأكاديمي في المحافظة.

كما أن الجامعة لم تكتف بالدور الأكاديمي فقط، بل تساهم بفعالية في الأنشطة المجتمعية والتطوعية، وتنظم حملات للتبرع بالدم، ومعارض الملابس بأسعار مخفضة، وقوافل طبية وبيطرية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجامعة دعماً كبيراً للطلاب غير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بإدراج 29 من أعضاء هيئة التدريس ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرًا في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية. كما أوضح أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، حيث احتلت المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية والمركز 251-300 عالميًا في تصنيف "Times Higher Education" لعام 2023.

في إطار التطوير المستمر، نفذت الجامعة برامج لتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على منظومة التعليم الهجين، ونجحت في ميكنة الكليات لتعزيز الكفاءة الإدارية.

كما تميزت جامعة بني سويف هذا العام بزيادة عدد الأبحاث المنشورة دوليًا، وارتفاع أعداد الطلاب الوافدين، مما يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلمي في الجامعة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العام بالدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية بمدارس شرق المنصورة

رئيس جامعة الأزهر ونائبه يتابعان العملية التعليمية بكليات بفرع البنات بالقاهرة

إعفاء من المصروفات ودرجات إضافية.. جوائز مسابقة الأزهر لحفظ القرآن 2025

"مديرية تعليم الدقهلية" تطلق حملة للتحقق من تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات نقل الطلاب

مديرية تعليم مطروح: زيارة مفاجئة لمتابعة أوضاع مدارس سيدي براني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن