رئيس جامعة بدر يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وقع الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، مذكرة تفاهم إطارية مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية، التي تُعتبر من أعرق الجامعات الصينية في تدريس اللغات. جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة لي يان سونغ، والدكتور دينغ جيون، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط، والدكتور قوه دجه جيان، رئيس قسم اللغة العربية، والدكتور ماو شيونغ خونغ، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتور وانغ جيه، منسق معهد التعاون الدولي.

وأفاد بيان صادر عن جامعة بدر أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار جهود الدكتور الشيحي لتعميق التعاون مع الجانب الصيني، وضمن مساعي عميد كلية اللغات والترجمة، الدكتور حسين محمود، والدكتورة رشا كمال، وكيلة الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم اللغة الصينية، لتطوير العلاقات مع الجامعات الصينية وتعزيز التعاون.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون المشتركة، لاسيما في مجال التبادل الطلابي بين طلاب جامعة بدر الذين يدرسون اللغة الصينية وطلاب جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية الذين يتعلمون اللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، تم مناقشة مستقبل التعاون لإنشاء برنامج ماجستير مشترك في اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مركز الذخائر اللغوية والترجمة بالجامعة الصينية، والذي تشرف عليه وتحاضر فيه الدكتورة منى بكير، الرائدة في نظريات الترجمة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العالي تصدر بيانا بشأن حالة مصابي حادث قطار المنيا

محافظ سوهاج يقوم بزيارة مفاجئة لمديرية التربية والتعليم لمتابعة تقدم العمل في الإدارات

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

خبراء يحددون معايير نظم التقييم الإلكترونية في التعليم خلال مؤتمر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

محافظ سوهاج يفاجئ مديرية التربية والتعليم ويتابع سير العمل بالإدارات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن