رئيس الوزراء: نحرص على توفير مختلف متطلبات تطوير التعليم قبل الجامعى

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

أكد رئيس الوزراء على أهمية تطوير التعليم قبل الجامعي كونه يعزز بناء قدرات الأجيال القادمة ويهيئهم لمراحل التعليم الجامعي وسوق العمل. وأشار إلى جهود الدولة المصرية في توفير المتطلبات اللازمة لهذا القطاع.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة نجحت في إضافة 100 ألف فصل جديد، مما ساهم في خفض كثافة الفصول إلى أقل من 50 طالباً في معظم المدارس، باستثناء 47 مدرسة تعمل الوزارة على حل مشاكلها قريباً. كما استعرض الوزير نتائج جولته التفقدية في محافظات صعيد مصر، حيث زار 40 مدرسة، وتابع جاهزية المدارس والفصول الدراسية، وتسليم الكتب، وتجهيز المعامل والمكتبات.

أشار الوزير أيضاً إلى متابعة تنفيذ الحلول لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين، مؤكداً تحسن الأوضاع في هذا الجانب. كما قدم مقترحات لتحسين العملية التعليمية، مثل تجديد الأثاث المدرسي، مشيداً بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي دعمت الطلاب من الأسر الأكثر احتياجاً بتوزيع مستلزمات المدارس.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن