دعاء يوم الجمعة لجدتي المتوفية

الكاتب : منه العراقي

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تُعدُّ الدُّعاءَاتُ للجدَّةِ المتوفاةِ في شهر ذي الحجة، وبالأخصِّ في العشر الأوائل منه، واحدةً من أكثر العباراتِ الَّتي يتمُّ البحثُ عنها على محرِّكاتِ البحث، وذلك لأنَّ الجدَّة تلعب دورًا كبيرًا في حياةِ الكثيرِ من الأسر المصريةِ والعربيةِ، حيثُ تؤدي دورًا مهمًّا في تربيةِ الأحفادِ وتعليمهم القيمَ والأخلاقَ وتحويلهم إلى شبابِ وشاباتٍ متحضرينَ وحسني الخُلُق، ما يجعلهم يحظون بالاحترام والتقديرِ من الجميعِ سواءً كانوا صغارًا أو كبارًا. ولهذا السببِ، فإنَّ الدُّعاءَاتِ للجدَّةِ المتوفاةِ في هذا الوقت تمثِّلُ مظهرًا من مظاهرِ الاحترامِ والتقديرِ والشكرِ لها، وتعبر عن مكانتها العظيمة في حياةِ الأسرةِ وتأثيرها الإيجابيِّ على أفرادِها.

دعاء يوم الجمعة لجدتي المتوفية

• اللهم إن جدتي أمتك بنت أمتك ناصيتها بيدك ماضٍ فيها حكمك عدلٌ فيها قضائك أسألك لها أن تمد لها في قبرها مد بصرها وأن تجعل منقلبها إلى جنات النعيم يا رب العالمين.

• يا أكرم من سئل ويا أوسع من جاد بالعطايا خفف أحمالها وحط من أوزارها واجعلها في مقام من قام لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار اللهم كن لها بعد الحبيب حبيبا ولدعاء من دعا لها سامعا ومجيبا واجعل لها من فضلك ورحمتك وجنتك حظا ونصيبا

• اللهم إن جدتي الغالية  في ذمتك فهب لها من الخير ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم اقسم لها من عفوك ما تبلغها به جنتك.

• يا سامع الأصوات ويا محي العظام بعد الموت أسألك أن ترحم جدتي وتغفر لها اللهم إن كانت من المحسنين فزد على إحسانها إحسانا وإن كانت من المسيئين فتجاوز عن سيآتها يا غفور يا رحيم يا الله.

• اللهم يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله، اعف عنها وعافها وطيب ثراها وعطر قبرها وهون عليها غربتها، واجعلها آمنة مطمئنة وأرها مقعدها من الجنة ليطمئن قلبها وتقر عينها.

• اللهم ارحم جدتي برحمتك التي وسعت كل شي، اللهم طيِّب قبرها ومتعها بالروض والنعيم وأكرِمها بنُزُل المتَّقين وارزقها جبالًا من الحسنات التي لا تعد ولا تحصى يارب العالمين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن