خفض تنسيق الجامعات والمعاهد بنسبة 1% في هذه المحافظة ضمن 10 قرارات جديدة صدرت عن الحكومة اليوم

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه الذي عُقد اليوم الخميس بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على عشرة قرارات جديدة. وجاءت القرارات كالتالي:

تخصيص قطعة أرض: وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان في غرب مركز العدوة بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا لصالح المحافظة. سيتم استخدام الأرض في أنشطة الدفن الصحي، وذلك كجزء من المرحلة الثالثة لتطوير البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية، وذلك ضمن خطة وزارة التنمية المحلية.

إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية: تم الموافقة على مشروع قرار بتعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972، لإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، يشمل المعهد مستشفى لعلاج الأورام. يهدف المعهد إلى تقديم خدمات طبية وقائية وعلاجية وتعليمية وبحثية.

تعديل في صندوق التنمية الحضرية: وافق المجلس على تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1779 لسنة 2021 الخاص بإنشاء صندوق التنمية الحضرية، ليتضمن إمكانية تعيين نائب أو أكثر لرئيس الصندوق، وذلك لدعم جهود تنفيذ مشروعات التطوير العمراني والتنموي.

تخفيض تنسيق الجامعات: قرر المجلس تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% للطلاب من أبناء محافظة شمال سيناء، الذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بشرط استيفائهم للمرحلة الإعدادية والثانوية في المحافظة.

تعديل في مشروع طاقة الرياح: وافق المجلس على طلب شركة "البحر الأحمر لطاقة الرياح" بزيادة قدرة مشروعها من 500 ميجاوات إلى 650 ميجاوات بتكلفة استثمارية إضافية قدرها 127 مليون دولار أمريكي.

اتفاقية الهيدروجين الأخضر: تمت الموافقة على الإجراءات المتعلقة باتفاقية التعاون لمشروع الهيدروجين الأخضر بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، مع شركة "ديمي هايبروت انرجي ان في"، بهدف دفع الدراسات الفنية وبدء التشغيل.

تخصيص أراضٍ للشركات: أحيط المجلس بموافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص أراضٍ لعدد من الشركات بنظام البيع بالدولار الأمريكي في عدة مدن، لتنفيذ أنشطة متنوعة تشمل المشاريع العمرانية والتجارية والفندقية.

تركيب عدادات كودية: وافق المجلس على استمرار شركات مياه الشرب والصرف الصحي في تركيب عداد كودي لأي منشأة تستخدم المياه أو الصرف الصحي بطريقة غير قانونية، وذلك حتى تنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى طبقاً لقانون التصالح.

تغيير مسمى كلية التربية الرياضية: وافق المجلس على تعديل مسمى كلية "التربية الرياضية" ليصبح "كلية علوم الرياضة"، ويبدأ تطبيق المسمى الجديد على الطلاب الملتحقين بالكلية للعام الجامعي 2024/2025.

اتفاقيات الطاقات المتجددة: وافق المجلس على طلب تحالف شركات (سكاتك، فرتيجلوب، أوراسكوم للإنشاءات) بتوقيع اتفاقيتي حق الانتفاع بالأرض لمشروعات الطاقات المتجددة في المنطقة الصناعية بالعين السخنة، على أن تُحول جميع الاتفاقيات إلى شركة مصر للهيدروجين الأخضر بعد توفيق أوضاعها القانونية.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود الحكومة لتعزيز البنية الأساسية، وتطوير المشروعات التنموية، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن