خطة مخصصة لدعم الطلاب ذوي مهارات القراءة الضعيفة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بزيارة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية في محافظة القاهرة، بهدف متابعة انتظام العملية الدراسية وضمان انضباط المنظومة التعليمية في تلك المدارس.

بدأ الوزير زيارته من مدرسة "الناصر صلاح الدين الابتدائية" التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، حيث يبلغ عدد الطلاب فيها 1347 طالبًا وطالبة.

كما شملت جولته مدارس "الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية" التي تضم 1508 طلاب، ومدرسة "أمير الشعراء الابتدائية" بعدد 1132 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى "حلمية الزيتون الإعدادية بنين" التي تحتوي على 585 طالبًا.

وأكد الوزير خلال جولته في المدارس على أهمية مسؤولية المعلمين في متابعة الواجبات المدرسية وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية، مشددًا على ضرورة تطبيق قرار أعمال السنة. كما وجه بزيادة عدد زيارات فرق المتابعة بشكل دوري للمدارس، لضمان تنفيذ الآليات المتعلقة بأعمال السنة ونظام التقييمات للصفوف الانتقالية.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق مديري المدارس الذين زارهم للائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، بهدف تعزيز الانضباط داخل المؤسسات التعليمية وتطبيق آليات لتحفيز الطلاب.

كما استعرض الوزير خلال جولته التفقدية مدى تنفيذ مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس، مؤكدًا على أهمية تفعيل هذه المجموعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للطلاب وتقديم تعليم عالي الجودة.

وأشاد الوزير بنسب حضور الطلاب في الفصول وانتظام سير العملية التعليمية، موجهًا بمواصلة تحفيز الطلاب على الانتظام في الحضور إلى المدرسة.

رافق الوزير في جولته الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن