حقق ثلاثة مشروعات بجامعة الزقازيق الفوز في الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

فازت ثلاث مشروعات من جامعة الزقازيق في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وتم تكريم الجامعة خلال المؤتمر الإقليمي لإعلان نتائج الدورة الثالثة للمبادرة، المخصصة لمحافظات دمياط والدقهلية والشرقية، المؤهلة للمشاركة في قمة المناخ COP 29 المقررة في باكوا بأذربيجان.

عُقد المؤتمر في ديوان عام محافظة الدقهلية، بحضور المهندسين حازم الأشموني وطارق مرزوق وأيمن محمد الشهابي، وعدد من القيادات التنفيذية. بدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني، تلاها كلمة محافظ الشرقية الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في تكريم أصحاب المشروعات، حيث تنافس 19 مشروعًا من أصل 117 مشروعًا مكتمل وغير مكتمل، مما أسفر عن تأهيل 9 مشروعات للمشاركة في قمة المناخ.

عبّر الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، عن فخره بإنجازات الجامعة، مؤكدًا أهمية المبادرة في تعزيز الأفكار الإبداعية وتطبيق الحلول البيئية لمواجهة تغير المناخ. من جانبها، أوضحت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة، أن المشروعات الثلاث تشمل: مشروعين من كلية التربية النوعية، الأول حول "الأيادي الخضراء" لإعادة تدوير المخلفات وتمكين المرأة، والثاني حول "الكتاب التفاعلي"، بالإضافة إلى مشروع من كلية الزراعة حول "منظومة زراعية ذكية صديقة للبيئة" تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

في ختام المؤتمر، كرم المحافظون أصحاب المشروعات الفائزة بشهادات تقدير وهدايا تذكارية، مشجعين إياهم على الابتكار ومتابعة التطورات العلمية لتعظيم فوائد هذه المشروعات في الحد من التلوث وتحقيق استقرار المناخ. يأتي ذلك في إطار رؤية مصر 2030 واهتمام الدولة بالتنمية المستدامة، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي والدكتورة جيهان يسري، وبإشراف الكليات المعنية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن