جامعة حلوان تشارك في مجموعة من الفعاليات احتفاءً باليوم العالمي لمحو الأمية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية، الذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام". جاء هذا الاحتفال برعاية محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، ورئاسة الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة.

كانت مشاركة جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجى، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

خلال الاحتفالية، تم عرض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار، التي تركز على الانتقال من محو الأمية الأبجدية إلى تعزيز ريادة الأعمال والتعايش الرقمي وجودة الحياة والابتكار. كما تم التطرق إلى الاهتمام بذوي الإعاقة، مع الإعداد لطرح منهج رقمي متعدد لهم، خاص بذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

شهد الاحتفال تكريم عدد من الأفراد الذين overcame الأمية وواصلوا التعليم للحصول على أعلى الشهادات، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادات محو الأمية.

حضر الفعالية عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات، بالإضافة إلى منسقي محو الأمية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والإقليمي والدولي والأحزاب.

كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان في فعاليات القوافل التنموية بمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث في منطقة الوحدة بطرة. هذا اللقاء احتفى أيضاً باليوم الدولي لمنع الانتحار، بمشاركة أهالي منطقة الوحدة.

قدمت منسقة المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان، الدكتورة ولاء صلاح الدين، كلمة توعوية لأهالي المنطقة حول أهمية محو الأمية ودور الجامعة في تقديم الدعم لأهالي الوطن. كما تم الاتفاق على مد جسور التعاون بين جامعة حلوان وجمعية حماية البيئة لمواجهة قضية الأمية، تمهيدًا لعقد مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وشارك طلاب كلية التربية بالجامعة بحماس، حيث أبدوا رغبة كبيرة في مساعدة الأهالي على محو أميتهم. اختتمت الفعالية بتكريم جميع المشاركين، بحضور الشيخ شريف أبو حطب، مدير عام منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر، والدكتورة سماح سالم، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن