جامعة الفيوم: ختام ندوات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، برفقة الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم كمال، والدكتور إبراهيم أحمد جاد الكريم، أعضاء مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، خلال ختام فعاليات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة على مستوى كليات الجامعة. هذا المعسكر، الذي يحمل شعار "الحوار الوطني وتنمية وعي الشباب بقضايا المجتمع"، يقام في الفترة من 27 يوليو 2024 حتى 30 يوليو 2024، وقد تم تكريم الضيوف بمنحهم درع الجامعة تقديرًا لجهودهم.

شهدت الفعالية حضور الدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية، وأعضاء لجنة التحكيم والطلاب، وذلك يوم الإثنين 29 يوليو 2024، في المكتبة المركزية.

جاءت الندوة تحت عنوان "أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن"، حيث تناول الدكتور إبراهيم كمال ضوابط الخطبة من الناحية الشرعية، مؤكدًا على أهمية احترام حدود الطرف الآخر وعدم التعدي على حقوقه. كما بيّن الأسس التي ينبغي أن يتم اختيار شريك الحياة بناءً عليها، مثل التحلي بالقيم والأخلاق الحميدة، وتحمل المسؤولية، والأهلية العقلية، والقدرة على إقامة أسرة وإنفاقها بالطرق الشرعية.

من جانبه، استعرض الدكتور إبراهيم أحمد جاد الكريم أهمية الزواج في الإسلام، مشيرًا إلى أنه يمثل وسيلة لغض البصر وحماية الفرج، فضلاً عن كونه أساسًا لإنشاء الأسرة وإنجاب الأبناء. وأكد أن الزواج في الإسلام هو إحدى الركائز الأساسية التي حث عليها القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن