جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة تسعى باستمرار إلى تطوير التعليم الجامعي وتأهيل الخريجين للسوق المحلي والعالمي، وذلك في إطار توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم والبحث العلمي. وفي هذا السياق، شاركت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن رئيس الجامعة، في مراسم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في العاصمة الإدارية الجديدة.

شهدت الاحتفالية توقيع عدد من الاتفاقيات مع هيئات تأهيل وتصنيف بريطانية، من بينها الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة، ورابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، والمعهد المُعتمد لتكنولوجيا الهندسة المعمارية (CIAT). تهدف هذه الاتفاقيات إلى تأهيل خريجي الجامعات المصرية للعمل في الخارج عبر توفير استشارات لتطوير المناهج وآليات التقييم، وإجراء برامج تدريبية متخصصة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه الاتفاقيات تُعد خطوة نوعية تعزز مكانة التعليم العالي المصري على المستوى الدولي، وتؤكد جودته وثقة الجهات الدولية في مؤسسات التعليم المصرية. تهدف هذه الشراكات إلى تقديم برامج تدريبية معتمدة لتأهيل الخريجين وفق متطلبات سوق العمل الدولي، بالإضافة إلى تطوير المناهج الجامعية وتدريب المحاضرين واعتماد الجامعات المصرية من قبل هيئات دولية، ما يفتح فرص عمل أكبر للخريجين.

من جانبها، أعربت الدكتورة جيهان يسري عن سعادتها بهذه الشراكات، مؤكدة أن جامعة الزقازيق تسعى دائمًا لتأهيل خريجيها للاستفادة من خبرات المؤسسات الدولية، مما يواكب احتياجات سوق العمل المتسارع. وأشارت إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في التعاون مع الجامعات العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن