جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفدًا من جامعة كيوشو اليابانية برئاسة البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو، وذلك لبحث فرص التعاون العلمي بين الجامعتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتور محمد رزق، مدير مركز أبحاث البنية التحتية الذكية، والدكتور أحمد حسنين، أستاذ هندسة البوليمرات والألياف، والدكتورة نادية بدر، الأستاذة بكلية العلوم، والدكتورة علياء رمضان، الأستاذة بكلية الصيدلة.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور هشام سعيد بالوفد الياباني، وقدّم عرضًا تفصيليًا عن تاريخ جامعة الإسكندرية وكلياتها المتنوعة وأهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى المشاريع الممولة داخل الجامعة وجهات التمويل المختلفة التي تدعمها. كما أشار إلى جهود الجامعة في دعم مشاريع الباحثين الشباب.

من جانبه، أكد الدكتور علي عبد المحسن على العلاقات القوية التي تجمع جامعة الإسكندرية بالجامعات اليابانية في مختلف المجالات العلمية والبحثية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على توسيع التعاون في المجالات الحديثة. كما أوضح أن هناك برامج درجة مزدوجة بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر البريطانية في مجالي الطب وطب الأسنان، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. وأكد على أهمية تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح شحاتة العلاقات الدولية بين جامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات العالمية، بما في ذلك الجامعات اليابانية، بالإضافة إلى الاتفاقيات الموقعة ومذكرات التفاهم.

كما قدمت الدكتورة بشرى سالم عرضًا حول النشر العلمي في جامعة الإسكندرية وتصنيفها على المستوى المحلي والدولي، مع التركيز على سبل الارتقاء بهذا التصنيف في المستقبل والتعاون مع الجامعات والمؤسسات العالمية.

بدوره، قدم الوفد الياباني عرضًا عن جامعة كيوشو وبرامجها الأكاديمية وأقسامها المتعددة، معربًا عن إعجابه بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب شراكات مع جامعات عالمية، مما يعزز منظومة التعليم بالجامعة. واختتم اللقاء ببحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والصيدلة، إلى جانب المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


مديرية التربية والتعليم في القاهرة تكشف عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التعليم تطلب من المدارس تقليص عدد سجلات المكتبات المدرسية

أول تعليق من الدكتور محمد سامي بعد تعيينه رئيسًا جامعة القاهرة

وفد قيادات التعليم العالى وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبى

«النواب» يستعد لمناقشة مشروع قانون تأسيس المجلس الوطني للتعليم الأسبوع المقبل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن