توفير 100 منحة دراسية كاملة لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تهدف إلى تقديم 100 منحة دراسية كاملة لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، وذلك بحضور رؤساء فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين عام مجلس شؤون فروع الجامعات الأجنبية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية. كما شارك في التوقيع رؤساء أفرع الجامعات الأجنبية، منهم الدكتور رامي سلام رئيس الجامعات الكندية، والدكتور طارق هاشم نائب رئيس الجامعات الأوروبية في مصر، والدكتور ياسر صقر، رئيس مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، ومعتز غانم، رئيس مؤسسة جلوبال الجامعية، وصلاح حجازي، مدير الجامعة الألمانية الدولية.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، أشاد الوزير بجهود الجامعات المشاركة في هذه المبادرة، مؤكدًا أن المذكرة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ومبادرة "100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية"، التي أطلقتها الشركة العام الماضي. وتستهدف المبادرة توفير 100 منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء الصعيد، بواقع 20 منحة من كل جامعة، مع قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.

كما أكد الوزير أن تقديم هذه المنح يتماشى مع المسئولية المجتمعية، حيث يساهم في تحقيق أهداف تنموية شاملة لقطاع التعليم المستدام في كافة أنحاء الجمهورية. ولفت إلى أهمية المنح الدراسية كوسيلة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مما يتيح للطلاب اكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأشار الوزير إلى ضرورة تقييم الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي، مع الاستمرار في تقديم الدعم المادي والمعنوي للطلاب، وتوفير فرص التدريب الصيفي لتزويدهم بالمهارات المطلوبة. كما شدد على أهمية تأمين سبل الإقامة والمعيشة والتنقل، بالإضافة إلى الوسائل التعليمية والتكنولوجية.

من جهته، أوضح المهندس خالد عباس أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم عددًا من الجامعات العالمية ذات السمعة المتميزة، مما يسهم في سرعة تنمية المدينة وجذب السكان. وأشار إلى أن خمسة من فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة المشاركة في هذه المبادرة تشمل: الجامعة الألمانية الدولية، مؤسسة جلوبال (المستضيفة لجامعة هيرتفوردشاير)، مؤسسة الجامعات الكندية، مؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر، ومؤسسة جامعات المعرفة الدولية.

وأعرب ممثلو الجامعات الأجنبية عن سعادتهم بالمشاركة في مبادرة "100 حلم للمستقبل"، مؤكدين أنها تعكس اهتمام الدولة برعاية الطلاب المتفوقين وتعزيز قدراتهم، مما يسهم في الاستثمار في مستقبل الوطن. كما أكدوا أن المنح ستشمل مختلف البرامج والتخصصات لتلبية احتياجات الطلاب المستحقين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن