توجيهات هامة من وزارة التعليم لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات هامة إلى المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها بشأن مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية. وقد شملت التوجيهات ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للقضاء على هذه الظاهرة واتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين.

تسعى الوزارة من خلال هذا التوجيه إلى القضاء على الدروس الخصوصية باتخاذ إجراءات قانونية ضد المعلمين الذين يتغيبون عن المدرسة ويغيبون عن الحصص المقررة لهم حسب الجدول المدرسي. كما شددت الوزارة على ضرورة التعامل مع كل من يمارس مهنة التعليم بدون ترخيص، لاسيما أولئك الذين يتواجدون في إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة ويقومون بالتدريس في مراكز خاصة أو مواقع خاصة بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم.

وفي إطار تعزيز الأمن في المنشآت التعليمية، طالبت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق الكامل مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس والمرافق التعليمية. وشملت هذه الإجراءات تكثيف الدوريات الأمنية لضمان توفير بيئة آمنة للطلاب والمعلمين طوال فترة الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد خاطبت المديريات التعليمية في جميع محافظات الجمهورية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2025، لضمان تطبيق هذه التوجيهات بفعالية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن