توجيهات هامة من وزارة التعليم حول التقييمات الأسبوعية وأداء المدارس

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، تؤكد فيه ثقتها التامة في كفاءة الموجهين للمسارات الدراسية وقدرتهم على تعزيز العملية التعليمية نحو التميز. وفي هذا الإطار، تهدف الوزارة إلى وضع أسس تعليمية راسخة تتمتع بحوكمة عالية، قابلة للتقييم والمتابعة.

التقييمات الأسبوعية والأداءات الصفية
وجهت الوزارة الموجهين لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات، بالإضافة إلى الفلسفة وعلم النفس، بتوجيه المعلمين وتقديم نصائح مهنية إيجابية تشجعهم على بذل المزيد من الجهد. كما يجب أن تؤخذ نتائج الزيارات بعين الاعتبار عند تحديد تقديرات الكفاءة المهنية في تقارير الأداء. وشددت الوزارة على ضرورة متابعة استخدام المعامل لإجراء التجارب العملية في مادة العلوم، وتوظيف الوسائل التكنولوجية في التدريس، مما يسهم في تحسين كفاءة العملية التعليمية وتعزيز دور المكاتب الفنية كآلية مهمة للتنمية المهنية المستدامة.

الالتزام بخطة الزيارات والتواجد في المدارس
أكدت الوزارة على أهمية دور الموجهين أثناء الزيارات الفنية للمدارس، مشددة على الالتزام بخطة الزيارات والتواجد في المدرسة منذ بداية اليوم، بما في ذلك حضور طابور الصباح. ينبغي أن تتضمن الزيارات الفنية ملاحظة أداء المعلمين داخل الصفوف، مع ضرورة وجود زيارتين فنيتين على الأقل لمعلمَين مختلفَين. يتوجب على الموجهين متابعة تحضير المعلم لدروسهم، وتقييم الأداءات الصفية والمنزلية، ورصد استراتيجيات التدريس المستخدمة، بالإضافة إلى تقييم قدرة المعلم على إدارة وقت الحصة ومشاركة الطلاب. يجب تدوين نتائج الزيارة بشكل مفصل في سجل زيارات التوجيه الفني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


7 قرارات سريعة من جامعة الجلالة بعد حادث انقلاب أتوبيس الطلاب

وزيرالتعليم العالى: العلاقات المصرية الفرنسية فى أوجها خلال الفترة الماضية

طلاب جامعة القاهرة يحققون المركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية

نادي جامعة حلوان يعلن عن تأسيس أكاديمية الكونغ فو والكيك بوكسينج

وكيل وزارة التعليم بالدقهلية يتفقد انتظام العملية التعليمية ويقوم بمراجعة كثافات الطلاب في الفصول

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن