تنسيق الجامعات.. وزارة التعليم العالى تعلن قائمة سوداء بأسماء الكيانات الوهمية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التعليم العالي أنها، في إطار الاستعداد لتنظيم تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025، قد وجهت الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعداد قائمة سوداء تتضمن أسماء الكيانات الوهمية التي تدعي زيفًا أنها معتمدة وتمنح شهادات غير معترف بها، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

جاءت هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لمكافحة الكيانات غير المرخصة التي تمنح شهادات غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي قد تستغل الطلاب وأولياء الأمور. سيتم نشر القائمة السوداء لهذه الكيانات على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي وعلى صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من التعرف عليها.

وأكد الدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وكل الأجهزة المعنية بالدولة، تواصل ملاحقة هذه الكيانات الوهمية في مختلف أنحاء الجمهورية. وأضاف أن اللجنة ستقوم بتوسيع نطاق عملها بناءً على التقارير الواردة من هيئة الرقابة الإدارية ولجنة الرصد الإعلامي، لضمان حماية الطلاب وأولياء الأمور من استغلال هذه الكيانات.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي بالوزارة قد نشرت قائمة بجميع مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في مصر عبر وسائل الإعلام المختلفة والموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار إلى أن هذه القائمة تُحدَّث باستمرار وفقًا للقرارات الجمهورية والوزارية الخاصة بإنشاء مؤسسات تعليم جديدة وبدء الدراسة فيها. وأضاف أن الوزارة تواصل متابعة الأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، لإحالتها إلى لجنة الضبطية القضائية لملاحقتها بالتعاون مع الجهات المعنية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن