تم تجهيز 154 لجنة لامتحانات الثانوية العامة بالدقهلية لاستقبال 56 ألف طالب

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، عن جاهزية مديرية التربية والتعليم لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للفترة من 2023 إلى 2025، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الإثنين المقبل، الموافق 10 يونيو، بمواد غير المضافة للمجموع.

ومن المقرر أن يؤدي الامتحان الإجمالي 56 ألفًا و299 طالبًا وطالبة، يتوزعون كالتالي: 37,492 طالبًا بالقسم العلمي في شعبة العلوم، و8,030 طالبًا بالقسم العلمي في شعبة الرياضيات، و10,449 طالبًا بالشعبة الأدبية، بالإضافة إلى 131 طالبًا في الشعبة المدمجة و9 طلاب مكفوفين. وسيتم توزيعهم على 154 لجنة متواجدة على مستوى الإدارات التعليمية.

أعلن ناصر شعبان، نائب وزير التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، عن استعداد مديرية التربية والتعليم لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للفترة من 2023 إلى 2025، والتي من المقرر أن تبدأ في الاثنين المقبل، 10 يونيو، بالمواد غير المضافة للمجموع.

ويتكون عدد الطلاب والطالبات المقررين لأداء الامتحانات من 56,299، وينقسمون إلى 37,492 طالبًا بالقسم العلمي في شعبة العلوم، و8,030 طالبًا بالقسم العلمي في شعبة الرياضيات، و10,449 طالبًا بالشعبة الأدبية، بالإضافة إلى 131 طالبًا في الشعبة المدمجة و9 طلاب مكفوفين، وقد تم توزيعهم على 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

تحرص وزارة التربية والتعليم على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لسلامة الطلاب والعاملين داخل اللجان، حيث يتم تعقيم وتطهير جميع مقار سير الامتحانات قبل وبعد اليوم الامتحاني، وتوفير وسائل الإجراءات الاحترازية مثل الكمامات والمطهرات والكاشف الحراري.

وتشمل إجراءات التحضير أيضًا تجهيز جميع اللجان الامتحانية بالأثاث المناسب ووسائل الإعاشة الجيدة، بالإضافة إلى تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات، وضمان مرافقة مشرفي الاستراحات لضمان سهولة العملية وراحة المعلمين.

وأكد شعبان على أهمية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المديرية لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وتأكيد التزامها بتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والمحافظة على صحة وسلامة الجميع داخل مقار الامتحانات.

و أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه وفقاً لتوجيهات محافظ الدقهلية، تم التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لضمان سلامة وسير انسيابي لامتحانات الثانوية العامة. تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، ومع مديرية الصحة لتوفير الدعم الطبي في كل لجنة، ومع مديرية الكهرباء لضمان استمرارية التيار الكهربائي، ومع مديرية التموين لتوفير الإمدادات الضرورية، بالإضافة إلى التنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لضمان عدم وجود إشغالات أو أسواق في محيط اللجان.

تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات قد تواجهها رؤساء اللجان، وتم تنبيه الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان بوقت كاف لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة. كما تم التأكيد على الطلاب بالالتزام بالقرارات والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، بما في ذلك عدم إصطحاب الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكترونية قد تساعد على الغش. وتم التنبيه على الملاحظين بتوفير البيئة الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات بشكل سليم، مع الحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

 

 

 

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن