تفاصيل اختبار قدرات التربية الفنية 2024 لطلاب الثانوية العامة ستكون كما هو مذكور ولا يمكن أن يتجاوزها الامتحان

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة الحكومية المصرية لعام 2024 فرصة تسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني حتى يوم الخميس، 7 أغسطس.

وفقًا لدليل اختبارات القدرات، تتضمن اختبارات القدرات لكليات التربية الفنية وأقسام التربية الفنية اختبارًا مهاريًا مدته 150 دقيقة، يبدأ في الساعة 10 صباحًا. لا يُسمح بدخول الاختبار بعد هذا الموعد لأي سبب كان. خلال الاختبار، سيجيب الطالب على سؤالين: "الرسم" و"التصميم الابتكاري".

تحدد اللجنة العليا للتنسيق سؤال الرسم من 60 درجة، ويكون موضوعه عبارة عن تقييم لقدرات الطلاب على التعبير الفني، سواء في المشروعات القومية الهامة، الأحداث الجارية، جمال الطبيعة، المواقع الأثرية، أو التطورات الصناعية والزراعية والتكنولوجية في مصر.

أما سؤال التصميم الابتكاري، فهو من 40 درجة، ويهدف إلى قياس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والعناصر الفنية في المساحة المحددة.

بالنسبة للأدوات المطلوبة أثناء الاختبار، يجب على الطالب إحضار أقلام رصاص بدرجات مختلفة، أقلام فلوماستر، ألوان خشبية، أدوات هندسية مثل المسطرة والمثلث والبرجل، ممحاة رصاص، وسطح مستوي من الخشب أو الكرتون مقاس 25 سم × 35 سم.

لكي يحصل الطالب على درجة "لائق" وينجح في اختبار القدرات، يجب أن يحصل على 60% كحد أدنى من إجمالي درجات الامتحان.

تقتصر المرحلة الحالية على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان عن مواعيد اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية (نظام 5-3 سنوات) بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن