تفاصيل إطلاق برنامج ماجستير مزدوج في الأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة إيرهارد كالرلز الألمانية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن إطلاق تخصص جديد في الأمن السيبراني، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي من خلال استقبال الدفعة الأولى من الطلاب في البرنامج المشترك مع جامعة إبرهارد كارلز في توبنجن، ألمانيا، للحصول على درجة الماجستير المزدوجة في العلوم السياسية.

يأتي هذا التخصص الجديد في الأمن السيبراني ضمن قسم علوم وهندسة الكمبيوتر، ليضاف إلى تخصصات الأنظمة المتضمنة والذكاء الاصطناعي التي تم إدخالها في العامين الماضيين. ويعكس هذا التوجه استجابةً للاحتياج المتزايد لخبراء مؤهلين لحماية البنية التحتية الرقمية والبيانات من الهجمات الإلكترونية.

وأوضح الدكتور شريف علي، أستاذ ورئيس قسم علوم وهندسة الكمبيوتر وخريج الجامعة عام 1996، أن هذه التخصصات تتماشى بشكل جيد مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي. وأضاف: "تضع هذه التخصصات خريجينا في موقف يمكنهم من الحصول على وظائف ذات جودة عالية ورواتب مرتفعة."

وأشار إلى وجود حاجة ملحة للخبرات في هذه التخصصات في الصناعات الأساسية مثل أنظمة النقل والرعاية الصحية والاتصالات، موضحًا: "تحتاج البنية التحتية الرقمية بأكملها إلى حماية، وهناك نقص كبير في المتخصصين في هذا المجال."

يُعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه، حيث يمنح درجة علمية في العلوم السياسية معتمدة في كل من ألمانيا والولايات المتحدة. سيقوم الطلاب بالدراسة بين المؤسستين، مع فرصة للتدريب وقضاء فصل دراسي في الخارج، بالإضافة إلى دراسات باللغة العربية والألمانية.

وعبر أنجيلوس تشاتزيجيانيس، أحد طلاب البرنامج المشترك، عن سعادته بالانضمام إلى البرنامج، مشيرًا إلى أن "التحاقي بهذا البرنامج كان قرارًا ممتازًا. كوني قادمًا من توبنجن، أعجبت بالمنهج الدراسي الغني الذي يمزج بين النظرية والتطبيق، كما يتيح العدد المحدود للطلاب في الفصل الدراسي تفاعلًا وثيقًا مع الأساتذة الذين يقدمون رؤى أكاديمية قيمة."


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن