تعليم الأقصر تقدم برنامج تأهيل بدنى وذهنى لـ66 من المعلمين الجدد

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تقدّم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر دعماً شاملاً للمعلمين الجدد من خلال تنظيم فعاليات برنامج التأهيل البدني والذهني، الذي يستهدف 66 معلماً ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقتها الرئاسة. هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، وبرعاية محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة.

وفي هذا الإطار، قام الدكتور صفوت جارح عبد العظيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر والقائم بأعمال وكيل الوزارة، بمتابعة سير البرنامج التدريبي الذي عقد في مكتبة مصر العامة، بالتعاون مع إدارات التدريب والتخطيط الاستراتيجي، وتوجيه التربية الرياضية، والأكاديمية المهنية للمعلم. ومن المقرر اختتام فعاليات هذا التدريب اليوم الأربعاء. تركز البرنامج على تنمية قيم الولاء والانتماء، وتعزيز التواصل الفعال، وتطوير الذات، بالإضافة إلى إيلاء اهتمام خاص بالجانب البدني للمتدربين. وقد أشاد الدكتور صفوت جارح بمستوى الأداء والتنظيم، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق نجاح البرنامج.

كما عقد وكيل المديرية اجتماعاً مع موجهي عموم المواد الدراسية والصفوف الأولى لمناقشة توزيع المعلمين الجدد على المدارس. وتم الإعلان عن تطبيق نظام المحاضرات بدلاً من الحصص في تدريس جميع المواد الدراسية.

وفي إطار تحسين العملية التعليمية، أكد الدكتور صفوت جارح على أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسي كبديل فعال للدروس الخصوصية، حيث تُشرف الوزارة مباشرةً على هذه المجموعات، ويشرف عليها نخبة من المعلمين المتميزين، وتُقدَّم بأسعار رمزية لتخفيف العبء المالي عن الأسر.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

منح دراسات الماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون الدولي اليابانية: التفاصيل ورابط التقديم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن