تعرف علي شروط الاعفاء من المصروفات المدرسية لعام ٢٠٢٢

الكاتب : آيه حمروشي

امتحن الان


ابحث عن امتحان


 


اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية.

تشمل شروط الاعفاء من المصروفات المدرسية علي تقديم  مستندات الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية من الطلاب اليتامى،  صورة ضوئية من شهادة وفاة الأب، وصورة ضوئية من الرقم القومي للأم، وصورة ضوئية من بطاقة الوصاية على الطالب.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية أبناء مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة أصل خطاب من الشئون الاجتماعية ممهور بختم الشعار، وصورة ضوئية من بطاقة الأب أو المستفيد بالمعاش أو قبض التضامن، وصورة ضوئية من سركى القبض أو فيزا كارت القبض.

أما الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية من أبناء العاملين بالتربية والتعليم، فتشمل أصل خطاب يثبت العمل في وزارة التربية والتعليم، وصورة ضوئية من الرقم القومي للأب الموظف التربية والتعليم، وصورة ضوئية من شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية من أبناء المطلقات والمعيلات، صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم، وصورة ضوئية من الرقم القومي للأم المعيلة، وصور من أية أوراق تثبت إعالة الأم للطالب أو الطالبة.

وفيما يتعلق الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية لعمل بحث اجتماعي استخراج إفادة من المدرسة تفيد بأن الطالب أو الطالبة مسجل في المدرسة مختومة بختم المدرسة وموقعة من مدير المدرسة، والتوجه إلى مكتب الشئون الاجتماعية أو التضامن الاجتماعي وإحضار استمارة بحث اجتماعي من المكتب أو أي مكتبة خاصة، وملئ بيانات الطالب والأسرة الخاصة به وختمها من مكتب التضامن الاجتماعي أو الشئون الاجتماعية، وتسليم الجواب إلى إدارة المدرسة التابع لها الطالب ليتم إعفاءه نهائيًا من مصاريف الدراسة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن