بيان مهم من وزارة التعليم العالي بشأن إعادة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الذين لم يجتازوا الاختبارات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة لطلاب الثانوية العامة الحكومية المصرية لعام 2024 لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك حتى يوم الخميس، 7 أغسطس المقبل.

في هذا السياق، طرح العديد من الطلاب سؤالًا حول إمكانية إعادة اختبارات القدرات في حالة الرسوب. وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إجراء اختبارات القدرات في المواعيد المحددة لمرة واحدة فقط، ولا يُسمح للطلاب الراسبين بإعادة الاختبارات، سواء في نفس الكلية أو في كلية أخرى بنفس التخصص. يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ولن يتم الاعتراف بأي إفادة ورقية تصدر عن الكليات بشأن نتائج اختبارات القدرات، وذلك لضمان تحقيق الشفافية الكاملة.

تجرى اختبارات القدرات في الكليات التالية: كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة)، كليات الفنون التطبيقية في جامعات حلوان، دمياط، بنها، وبني سويف، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، وكليات التربية الرياضية.

في المرحلة الحالية، يقتصر التقديم على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط. وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية بنظام (5 - 3) سنوات، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن