بعد أعقاب حادث أتوبيس الجلالة اتخذت وزارة التعليم العالي إجراءات جديدة بشأن التأمين الصحي لطلاب الجامعات.

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، الذي عُقد في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وشهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة، منها الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الأمناء وقيادات من الوزارة.

خلال الاجتماع، شدد الوزير على أهمية توفير التأمين الصحي لجميع طلاب الجامعات، وذلك لضمان التعامل الفوري مع الحوادث مثل تلك التي تعرض لها طلاب جامعة الجلالة. وأكد على ضرورة توفير خدمة طبية شاملة تلبي احتياجات الطلاب في مختلف الظروف.

كما أشار الوزير إلى أهمية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المستشفيات الجامعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بهدف تعزيز دور المستشفيات الجامعية في منظومة التأمين الصحي الشامل.

حضر الاجتماع أيضاً عدد من المسؤولين البارزين، منهم الدكتور محمد الشرقاوي، مساعد الوزير للسياسات والشؤون الاقتصادية، واللواء هيثم زكي، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عمرو علام، الوكيل الدائم للوزارة. كما حضر الاجتماع الدكتور شريف كشك، مساعد الوزير للحوكمة الذكية، والدكتور عادل عبد الغفار، المُستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومحمد غانم، رئيس الإدارة المركزية لأمانة المجالس، والسيد عطا، مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق، والدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن