بحوث الإلكترونيات يطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتعزيز مشاركة المؤسسات البحثية في توطين الصناعات التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030، وإعادة توجيه الخطط البحثية لدعم المشروعات التي تقدم منتجات وخدمات ذات قيمة مضافة وقابلة للتصنيع، أعلن معهد بحوث الإلكترونيات عن إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات.

وأكدت الدكتورة شيرين محرم، رئيس المعهد، أن المبادرة تمثل خطوة استراتيجية لتحقيق العديد من الأهداف العلمية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تأهيل جيل من الخبراء والشباب في هذه المجالات الحيوية. تهدف المبادرة أيضًا إلى تعزيز الجهود البحثية لتصميم وتصنيع نماذج أولية ونصف صناعية في مجال الإلكترونيات، مع توفير فرص عمل للشباب وتبني الباحثين ذوي الأفكار الواعدة، وتدريبهم من خلال مراكز ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية بمدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات. كما تقدم المبادرة الدعم لإنشاء شركات ناشئة في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة شيرين أن هذه المبادرة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتتوافق مع مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تركز على الاستثمار في رأس المال البشري. كما أشارت إلى تقديم عرض للمبادرة خلال المشاركة في المنتدى الأفروآسيوي بالسعودية، لبحث التعاون مع الدول المشاركة في تنفيذها.

تشمل المبادرة خمسة محاور أساسية، منها نشر الوعي وتعزيز الثقافة التكنولوجية بين طلاب المدارس والمعاهد والجامعات، وتطوير المهارات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل. كما تهدف إلى تقديم برامج تدريبية وتطوير المناهج التقنية، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات.

وقد نظم المعهد ورشة عمل لعرض المبادرة وأهدافها، حيث تم استعراض البحوث والمنتجات التي طورها المعهد في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات. كما تم توقيع عقود لستة مشروعات بحثية ضمن مبادرة المشاريع ذات المسار السريع. خلال الورشة، تم إعلان أسماء الفائزين بجائزة التميز العلمي لعام 2024، وتكريم المتميزين من الباحثين والعاملين في المعهد.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


مستخدم
xiLZJEudh
10/3/2024 2:27 PM

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن