بحث علمي وتعليم وتبادل طلابي.. تفاصيل لقاء رئيس جامعة القاهرة وفدَ جامعة جوان دونج الصينية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، يوهاي فينغ، رئيس جامعة جوان دونج للتجارة والاقتصاد بالصين، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات البحث العلمي، والتعليم، والتبادل الطلابي.

ضم الوفد الصيني عمداء كليات الاقتصاد، والتكنولوجيا، واللغات، والإنسانيات والنشر، وحضر اللقاء الدكتورة رحاب صبح، مديرة معهد كونفوشيوس ورئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب. وتركز النقاش على تعزيز التعاون الأكاديمي والتحضير لمذكرة تفاهم تشمل مشروعات بحثية مشتركة وتبادل الطلاب بين الجامعتين، مما يتيح فرصًا للتفاعل الثقافي بين الجانبين.

رحب الدكتور محمد سامي عبد الصادق بالوفد الصيني، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة مع جامعة جوان دونج. وأشار إلى أن جامعة القاهرة تضم 28 كلية و167 مركزًا بحثيًّا وخدميًّا، وتتمتع بعلاقات قوية مع الجامعات الصينية، خاصة من خلال معهد كونفوشيوس الذي يعزز التعاون الثقافي بين مصر والصين. كما أكد رئيس جامعة القاهرة على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد، بالتزامن مع زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

من جانبه، أعرب يوهاي فينغ عن سعادته بزيارة جامعة القاهرة، مؤكدًا رغبته في توسيع التعاون من خلال إنشاء درجات علمية مزدوجة في مجالات اللغات والاقتصاد والعلوم الإنسانية والفنون. وفي ختام اللقاء، وجه يوهاي فينغ دعوة للدكتور محمد سامي عبد الصادق لزيارة جامعة جوان دونج للتجارة والاقتصاد، وتم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الطرفين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن