تطعيم 63.6% من تلاميذ مدارس الوادي الجديد ضد السحائي

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تطعيم 63.6% من تلاميذ المدارس المستهدفين في الصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة.

وأوضحت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير عام منطقة التأمين الصحي بالمحافظة، أن التأمين الصحي يشرف على تطعيم التلاميذ ضد مرض السحائي بالإضافة إلى إعطائهم التطعيم الثنائي، حيث تستهدف الحملة تطعيم 15,134 تلميذًا وتلميذة. حتى الآن، تم تحصين 9,632 تلميذًا وتلميذة في الصفوف الأولى من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وأضافت أن التطعيم الثنائي، الذي يُعطى عن طريق حقنة في العضل، يهدف إلى حماية الطلاب من أمراض الدفتيريا والتيتانوس، ويمنحهم مناعة ضرورية.

في هذا السياق، تابع اللواء ياسر كمال الدين محمد إمام، رئيس مركز ومدينة الداخلة، سير عمل الفرق الطبية المخصصة لتطعيم الطلاب. رافقه في جولته الدكتورة زينب أحمد عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي، والدكتور عبد الله كامل، مدير الإدارة الصحية بالداخلة، وعدد من المسؤولين من الإدارة التعليمية والإدارية.

وأكد رئيس المركز على توفير اللقاحات من خلال وزارة الصحة، وتوزيعها على الطلاب بالتعاون بين فرق التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم والشئون الصحية. كما أشار إلى استكمال الحملة في القرى عبر فرق الإدارة الصحية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية وسياسات مكافحة العدوى لضمان سلامة الطلاب أثناء عملية التطعيم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن