بالصور كلية الاثار تعقد لطلابها لقاءا تعريفيا بمشروع محو الامية

الكاتب : آيه حمروشي

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 

 

عقدت كلية الاثار لقاءا تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية تحت رعاية ا. د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، ، وا. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا.د. ممدوح الدماطي عميد الكلية، وبحضور أ.د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على وحدة محو الامية بالكلية، ومشاركة د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، د. غادة فايد مدير وحدة محو الامية وتعليم الكبار بالكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. 
وصرح ا. د. حسام طنطاوي بان هذا اللقاء خطوة في إطار مبادرة الكلية لدمج طلابها ضمن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، استمرارا لجهود الجامعة في خدمة المجتمع والتصدي لأخطار الأمية، وتنفيذا لخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠ في شمولية التعليم.
وتناول د. اسلام السعيد في كلمته التعريف بمشروع محو الأمية وجهود قيادات الجامعة في دعم المشروع، والحوافز التي تقدمها الجامعة وهيئة تعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة للأميين،  والاجراءات المتبعة لتأهيل طلاب الجامعة للعمل في مشروع محو الأمية، ودور مبادرة حياة كريمة في دعم هذا المشروع، وارشد الطلاب الى قناة  مركز تعليم الكبار على اليوتيوب المخصصة لهذا المشروع. 
وقدمت د. غادة فايد عرضا تفصيليا استعرضت خلاله الخدمات التى تقدمها وحدة محو الامية وتعليم الكبار تيسيرا على الطلاب لانجاز متطلب التخرج، ومنها اتاحة دليل استرشادي على موقع الكلية والكتب اللازمة ونماذج الاختبارات بصيغة pdf ، ونشر عناوين الادارات الرئيسية والفرعية، والإجراءات المطلوبة لفتح فصل محو الأمية، وقامت سيادتها بطرح عدد من الاسئلة الشائعة واجاباتها عن محو الامية كمتطلب للتخرج، وتخلل العرض عدة انشطة شهدت تفاعلا كبيرا من الطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن