المواد الدراسية لطلاب الثانوية العامة بعد الهيكلة بالعام الدراسى الجديد

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن طلاب شعبة "العلمي علوم" في الثانوية العامة سيدرسون خمس مواد فقط بدلًا من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. وكذلك سيدرس طلاب شعبة "العلمي رياضيات" خمس مواد، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء. أما طلاب الشعبة الأدبية، فسيدرسون مواد: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء.

وكشفت مصادر مسؤولة بالوزارة عن تفاصيل وضع طلاب الثانوية العامة المؤجلين للعام الدراسي المقبل، والذين قاموا بتقسيم المواد وأدوا بعضها في امتحانات العام الحالي 2024. وأوضحت أن النظام القديم للثانوية العامة، الذي يعتمد على دراسة سبع مواد، سيظل مستمرًا لمدة ثلاث سنوات أخرى، وذلك بناءً على حق الطالب القانوني في دخول امتحانات الثانوية العامة على مدار أربع سنوات. وبما أن بعض الطلاب قد أدوا بعض المواد هذا العام، يتبقى لهم ثلاث سنوات إضافية لإكمال امتحاناتهم.

وأضافت المصادر أن طلاب الصف الثالث الثانوي العام الذين يدرسون في النظام القديم سيخضعون لامتحانات بناءً على سبع مواد، بمجموع كلي قدره 410 درجات. أما الطلاب الذين سيدخلون الصف الثالث الثانوي العام في العام الدراسي الجديد 2024-2025، فسيتبعون النظام الجديد الذي يشمل خمس مواد فقط، بمجموع كلي 320 درجة.

وأكدت المصادر أن الطلاب الراسبين أو المؤجلين للامتحانات سيواصلون دراسة المواد التي أُخرجت من المجموع في النظام الجديد، مثل الجيولوجيا، اللغة الأجنبية الثانية، الفلسفة، المنطق، وعلم النفس. هذه المواد ستظل جزءًا أساسيًا من مجموع الثانوية العامة بالنسبة لهؤلاء الطلاب، طالما لم يجتازوا امتحاناتها في العام الدراسي الحالي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن