المدينة الشبابية بشرم الشيخ تستضيف برنامج بداية قادة الجامعات

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ينظم قطاع الأنشطة الطلابية ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامجًا تدريبيًا بعنوان "بداية قادة الجامعات المصرية"، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة.

سيعقد البرنامج في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ من 15 إلى 19 أكتوبر 2024، بإشراف الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، ويهدف إلى بناء وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، عبر ورش عمل وأنشطة تركز على مواجهة الإدمان والسلوكيات المنحرفة، إلى جانب جلسات عصف ذهني يقودها الطلاب للخروج ببرامج جديدة. يشمل البرنامج جولات ترفيهية وثقافية، ويعزز دور الشباب في بناء الوطن.

تتضمن الفعاليات جلسة افتتاحية بحوار مع شخصيات عامة ورجال دين، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة حول مواجهة الإدمان، ومبادرات تهدف لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان". كما سيتم تقديم محاضرات حول السلوكيات الخاطئة وتعاطي المخدرات، مع عرض خدمات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

يختتم البرنامج بجلسة نهائية يتم فيها عرض أفضل البرامج والمبادرات من الطلاب ومديري رعاية الشباب، وتكريم المشاركين. وأكد الدكتور كريم همام على أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى مواجهة السلوكيات المتطرفة، وأن الطلاب سيطرحون برامج جديدة للتنفيذ داخل الجامعات، مع تكريم أفضل ثلاث مبادرات وجامعات نهاية الفصل الدراسي الأول.

يُعد البرنامج فرصة لتعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ويساهم في دعم جهود الدولة لبناء الإنسان المصري.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن