المديريات التعليمية تسابق الزمن لخفض كثافة الفصول لـ45 طالبا

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أفادت مصادر مسؤولة في عدد من المديريات التعليمية أن هناك جهودًا مستمرة لخفض الكثافة الطلابية في المدارس، بهدف تقليص العدد إلى 45 طالبًا في الفصل، وذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتقليل أعداد الطلاب في الفصول. أوضحت المصادر أن النظام الإلكتروني للتحويلات قد حدد هذا العدد كحد أقصى، مما أدى إلى توقف التحويلات في بعض المدارس التي وصلت إلى العدد المطلوب. كما أشارت إلى أن توزيع الطلاب على الفترات الدراسية أدى إلى إعادة توزيع أعضاء هيئة التدريس، تمهيدًا لبدء العام الدراسي الجديد.

ومن بين الحلول التي وضعتها الوزارة لخفض الكثافة، نقل طلاب المرحلة الثانوية إلى فترة مسائية، وترحيل طلاب المرحلة الإعدادية إلى فصول المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى توزيع تلاميذ المرحلة الابتدائية على فصول المرحلة الإعدادية واستغلال الفراغات المتاحة في بعض المدارس.

كما أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية والخاصة والدولية. وأوضح أن الدراسة ستبدأ في المدارس الرسمية والخاصة يوم 21 سبتمبر 2024، وتنتهي في 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، حيث يتم توزيع المناهج على فصلين دراسيين. أما المدارس الدولية، فستبدأ الدراسة بها في 8 سبتمبر 2024.

وأشارت الوزارة إلى أن الفصل الدراسي الأول سيستمر من 21 سبتمبر 2024 حتى 23 يناير 2025، بينما ستبدأ امتحاناته في 11 يناير 2025. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 وينتهي في 5 يونيو 2025. وستبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025، وامتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.

إجازة نصف العام ستستمر لمدة أسبوعين، تبدأ في 25 يناير 2025 وتنتهي في 6 فبراير 2025، وتنطبق هذه المواعيد على جميع المراحل التعليمية في المدارس الرسمية والخاصة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن