التقى وزير التعليم العالي بنظيره الفلسطيني لمناقشة تقديم منح للطلاب الفلسطينيين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التقى امس الإثنين بنظيره الفلسطيني، الدكتور أمجد برهم، وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، والسفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، والوفد المرافق لهما، بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. اللقاء تناول سُبل التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مصر وفلسطين.

أكد الوزير عاشور عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفلسطين، وحرص مصر المستمر على دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، خاصة في التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الوزير عاشور إلى جهود الجانبين في تعزيز التعاون المشترك، بما في ذلك تبادل الخبرات والكفاءات، وتوفير فرص التعليم للطلاب الفلسطينيين في الجامعات المصرية، وتبادل الخبرات مع الجامعات الفلسطينية.

من جهته، أشاد الوزير برهم بالدعم المصري المتواصل، مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني وتأهيلهم للمشاركة في بناء دولتهم.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على وضع خارطة طريق وتشكيل لجنة مشتركة لوضع الأسس المطلوبة لمتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء.

حضر اللقاء من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس الإدارة المركزية للوافدين، ومن السفارة الفلسطينية، المستشار عبدالغني التكروري، والدكتور صادق الخضور، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور ناجي الناجي، المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين، والدكتور إياد أبوالهنود، مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية.

 

 


 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن