التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية تُدرس على مدار العام الدراسي بالكامل، سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني. وأوضحت الوزارة أن مادة التربية الرياضية تُعد منهجًا دراسيًا يمارسه جميع الطلاب على مدار العام، ويخضعون لتقييم عملي فيها، دون أن تُضاف درجاتها إلى المجموع الكلي. كما تعتبر مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب.

وأضافت الوزارة أن المشاركة في المسابقات الرياضية التي تنظمها الوزارة أو الجهات التعليمية المختلفة تتطلب انتظام الطلاب في الحضور وتفوقهم في النشاط الرياضي.

وفيما يتعلق بالتقييمات الشهرية، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد اختبارات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتقييم مستوى الطلاب. سيتم تنظيم اختبارين شهريين لكل من الفصلين الدراسيين، إلى جانب امتحان نهاية الفصل الدراسي، وذلك وفقًا للتقسيم التالي:

اختبار شهر أكتوبر: يُعد الاختبار الأول للطلاب ويغطي الأجزاء التي تم تدريسها منذ بداية الدراسة وحتى موعد عقد الاختبار، ويستهدف قياس نواتج التعلم لهذه الفترة. ويُقدر هذا الاختبار بـ 5 درجات.

اختبار شهر نوفمبر: يُعد الاختبار الشهري الثاني ويغطي الأجزاء التي تم تدريسها من نهاية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويستهدف قياس نواتج التعلم لهذه الفترة، ويُقدر أيضًا بـ 5 درجات.

امتحان نهاية الفصل الدراسي: يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويغطي نواتج التعلم الخاصة بالفصل الدراسي بالكامل. يحصل الطالب على مجموع الدرجات من الاختبارين الشهريين بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية، كراسة الواجب، كراسة النشاط، التقييم الأسبوعي، المواظبة، والسلوك.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


كلية الصيدلة بجامعة الفيوم تحتفي بقدوم الطلاب الجدد

إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت من اختبار شهر أكتوبر

أول تعليق من عميد «طب سوهاج» على نتيجة الفرقة الأولى: لا مجال للمجاملة

وزارة التعليم: 3 نماذج لأسئلة امتحان كل مادة لاختبار شهر أكتوبر

امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن