التعليم توضح ضوابط وقف قيد الطالب المنقطع عن الدراسة وتحديد أوائل الابتدائية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أرسلت المديريات التعليمية خطابًا إلى الإدارات التعليمية بشأن القرار الوزاري المتعلق بتقييم المرحلة الابتدائية، والذي يشمل كيفية تحديد التلاميذ الأوائل وموقف الطلاب المنقطعين عن الدراسة والطلاب ذوي الأداء الضعيف، وذلك للعام الدراسي المقبل 2024/2025، المقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية.

أوضحت المديريات أن التلميذ المنقطع عن الدراسة من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، وبعد اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في المادتين 19 و20 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، يُوقف قيده ولا يتم تصعيده إلى الصف الأعلى بعد انقطاعه لمدة عامين دراسيين متتاليين. وعند عودته للمدرسة المقيد بها، يتم تقييم حالته الدراسية وإجراء امتحان لتحديد مستواه بإشراف التوجيه الفني المختص بالإدارة، وذلك وفقًا لسنه، مع مراعاة عدم تقدمه على زملائه الذين كانوا في نفس الصف عند انقطاعه.

بالنسبة للتلاميذ ذوي الأداء الضعيف، أشارت المديريات إلى أن كل مدرسة ستقوم بوضع خطة تحسين تتضمن برامج علاجية للتلاميذ من الصف الثالث إلى الصف السادس، بناءً على نتائج التقييم التكويني، مع التأكيد على أن هذه البرامج العلاجية لا تعتبر بديلاً عن اجتياز التلميذ الراسب في الدور الثاني.

أما بخصوص تحديد التلاميذ الأوائل، أوضحت المديريات أن ذلك يتم بناءً على مجموع درجات المواد الأساسية سواء على مستوى المدرسة أو الإدارة أو المديرية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن