التعليم تعلن عن إطلاق مشروع "100 مدرسة مصرية ألمانية" قريبًا

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ناقش محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع السفير يورجن شولتس، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، تفاصيل إطلاق مشروع "100 مدرسة مصرية ألمانية" الذي تم الانتهاء من وضع بنود اتفاقيته عبر صيغة تعاون مشترك.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التعليم للسفير الألماني في القاهرة، حيث تم استعراض سبل تعزيز التعاون في تنفيذ المشاريع المشتركة التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية ودعم إصلاح التعليم بصفة مستمرة، بالإضافة إلى فرص التعاون المستقبلية.

أعرب الوزير محمد عبد اللطيف عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعكس عمق التعاون المثمر والبناء مع ألمانيا، وتطلعه إلى مزيد من التعاون مع الجانب الألماني من خلال تفعيل برامج جديدة لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه، أكد السفير يورجن شولتس أن مصر تعد شريكًا مهمًا لألمانيا في مجالات عدة، أبرزها التعليم، معربًا عن حرصه على تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين وسبل التعاون لتحقيق نظام تعليمي يلبي احتياجات المجتمع المصري.

تناول اللقاء آخر مستجدات المشروع، الذي يتم تنفيذه بخطى سريعة، بما في ذلك اختيار المباني المدرسية وفقًا لإرشادات الأبنية التعليمية الحديثة في ألمانيا، والاستعانة بالخبرات المصرية لإدارة المدارس وإعداد المناهج. كما تمت مناقشة دعم اللغة الألمانية من خلال منهج الوزارة وتدريبات خاصة للمعلمين بالتعاون مع الجانب الألماني.

حضر اللقاء أليكسيس بيلو، رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الألمانية، ومها ويصا، مديرة مشروعات وقسم التعليم والثقافة بالسفارة، بينما مثل الوزارة منى أيوب، مستشار الوزير لمبادرة المدارس المصرية الألمانية الجديدة، والمستشار أشرف السيد، المستشار القانوني للوزارة، والدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن