التعليم العالي: تكلفة إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية تبلغ 646 مليون جنيه

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

في إطار احتفالات جمهورية مصر العربية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ومع التركيز الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمشروعات القومية الكبرى، خاصة في شبه جزيرة سيناء ومحافظات القناة، شهد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي اهتمامًا ملحوظًا، مما أسهم في تحقيق طفرة تنموية في هذه المنطقة.

وأفاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بأن الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بذلت جهودًا كبيرة لتنمية شبه جزيرة سيناء عبر تنفيذ مشروعات قومية كبيرة تعزز مكانة محافظات القناة على خريطة التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030. وأوضح الوزير أن عدة مشروعات في مجال التعليم العالي تمت في سيناء ومدن القناة بتكلفة إجمالية تصل إلى 23 مليار جنيه. كما أكد على أهمية التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية في مختلف أنحاء البلاد، مشيرًا إلى تجهيز المعامل وورش العمل بأحدث الوسائل التكنولوجية، مما أتاح إنشاء 10 جامعات تكنولوجية تقدم برامج دراسية حديثة تؤهل الطلاب لسوق العمل.

من جهته، صرح الدكتور مدحت الحادق، رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، بأن الجامعة تمتد على مساحة 70140 متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 646 مليون جنيه. وتقدم الجامعة برامج دراسية جديدة تدعم الصناعة في المنطقة، مع عرض ستة برامج تعليمية في كليتين خلال العام الجامعي 2024/2025، وهما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، التي تشمل برامج مثل صيانة وتشغيل السفن والصناعات الغذائية، وكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، التي تقدم برامج في تكنولوجيا السياحة والسفر والخدمات الفندقية.

كما أشار الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إلى أن الجامعات التكنولوجية تهدف إلى تأهيل الخريجين لتزويد سوق العمل بكوادر فنية مدربة وقادرة على مواكبة التطورات الحديثة في الصناعة. وأكد على انضمام الجامعات للتحالفات الإقليمية مع المؤسسات الإنتاجية والخدمية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية". وقد شهدت هذه الجامعات إقبالًا كبيرًا من الطلاب، مما يعكس الثقة المتزايدة في البرامج التعليمية الحديثة التي تقدمها، بالإضافة إلى التركيز على التدريب العملي لتأهيل الطلاب لدخول سوق العمل.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن