التعليم العالى تغلق كيانًا وهميًّا بمحافظة الجيزة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تحول الوزير الى اصدار قرار بغلق المنشأة العلمية المعروفة بإسم الأقصى للعلوم الطبية، الموجودة في برج دوار العمدة، الدور الأول، بميدان محمد نجيب، بسيدي بشر بحري، بمحافظة الإسكندرية. تعمل هذه المنشأة على جذب الطلاب من حملة الثانوية العامة والأزهرية وحملة الدبلومات الفنية في مجالات متعددة مثل الصناعة والتجارة والزراعة، بالإضافة إلى الحاصلين على شهادات المعاهد المتوسطة وخريجي الجامعات والحاصلين على الشهادة الإعدادية، وتقدم لهم فرصاً للدراسة في مجالات محددة مثل التمريض وتقنيات الأشعة وتحاليل الطبية، مع زعمها بأنها تمنح شهادات معتمدة.

وفي هذا السياق، أمر الوزير بالتواصل مع الجهات المختصة لتنفيذ الإجراءات اللازمة لإغلاق هذه المنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضدها. وقد أشاد الوزير بجهود اللجنة القضائية في مراقبة هذه الكيانات غير المرخصة، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لمكافحتها في المستقبل، بهدف حماية مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم استغلالهم.

وأفاد مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق بأن اللجنة القضائية مستمرة في عملها لمواجهة تلك الكيانات، ودعا الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم التعامل معها.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي للوزارة أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات غير المرخصة على وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بجهد، وتقدم تقاريرها بانتظام للوزير لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وأشار إلى تعاون الوزارة مع وزارة العدل لتعزيز اللجان القضائية لمكافحة هذه الظاهرة.

وأخيراً، أوضح أنه تم إعداد قوائم للمؤسسات التعليمية المعتمدة ونشر قوائم سوداء للكيانات غير المرخصة، مع التأكيد على ضرورة الاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء الأمور لتجنب الوقوع في فخ هذه الكيانات، وشجعهم على التحقق من شرعية أي مؤسسة قبل التسجيل بها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن