افتتح وزير التعليم العالي معرض "صنع في جامعة حلوان" اليوم

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض مبادرة "صنع في جامعة حلوان" خلال جولة تفقدية في الحرم الجامعي احتفالًا ببدء العام الدراسي. وشارك في الافتتاح عدد من نواب رئيس الجامعة والعمداء، بالإضافة إلى أمين عام الجامعة والقيادات الجامعية.

وأشاد وزير التعليم العالي بالمنتجات الطلابية، مؤكدًا على دور جامعة حلوان في تعزيز تشغيل الطلاب وإعادة تدوير المواد. كما أبدى اهتمامه باستخدام المواد المعاد تدويرها في إنتاج منتجات ذات جودة عالية، معربًا عن أمله أن تكون هذه المبادرة بداية لخلق شركات ناشئة في مجال ريادة الأعمال. وشدد على التزام الدولة بدعم الشباب بما يتماشى مع رؤية مصر المستقبلية.

من جانبه، أوضح الدكتور قنديل أن المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب أسفرت عن إنتاج 95 منتجًا من إعادة تدوير الأخشاب والمخلفات الموجودة في الجامعة. ولفت إلى أن المشروع يعزز روح الانتماء لدى الطلاب ويستثمر أوقات فراغهم، مما يعود بالنفع على الطلاب والجامعة والمجتمع.

كما يسهم المشروع في تطوير المهارات واكتساب خبرات حرفية، ويهدف إلى تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى اكتشاف القيادات الطلابية وصقل مواهبهم. وأشار إلى أن المشروع يتيح للطلاب فرصة المشاركة في أعمال الزراعة، مما يعزز تجربتهم ويزيد من مهاراتهم.

هذا المشروع يأتي تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، مع دعم الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن