افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتحت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، معرض مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمي 2023/2024، والذي حمل عنوان "مصر 2030". جاءت هذه المشاريع في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" واحتفالات الدولة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر حفل الافتتاح كل من العميد عمرو محمد مالك، المستشار العسكري لمحافظة الأقصر، والعقيد محمد جمال عمار، نائب المستشار العسكري لشؤون الجامعات، تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، والدكتور أحمد محيى حمزة، عميد الكلية، وبإشراف الدكتور أحمد حمدى عبدالحارس، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى السادة رؤساء الأقسام العلمية: الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

وأشادت الدكتورة عبدالجليل بمستوى مشاريع التخرج التي قدمها الطلاب، مشيرةً إلى حرص كلية الفنون الجميلة على دعم طلاب البكالوريوس، وخاصةً مشروعات التخرج، لتعزيز مشاركة الطلاب في تفعيل خطة الدولة المصرية. وأوضحت أن هذه المشاريع تهدف إلى تقديم أفكار تصميمية وإبداعية تسهم في تعزيز الهوية البصرية والثقافية لمحافظة الأقصر، وكذلك تشجيع الطلاب على تبني قضايا التنمية المستدامة وفقًا لرؤية الدولة 2030.

وأكدت على أهمية هذه الأعمال في تحفيز الشباب للمشاركة في المشروعات القومية، وأشارت إلى دور الكلية والجامعة في تحقيق رؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة. وأوضحت أن تحويل الفكر الأكاديمي إلى مشروعات عملية يسهم في تنمية مهارات الشباب واستغلال أفكارهم المبتكرة، مما يعزز انتماءهم للمجتمع.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، بأن مشروعات التخرج تعكس رؤية الكلية في أن تكون واحدة من الكليات الحكومية الرائدة في نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي. وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية التي تجسد هذه السياسة.

وأضاف عميد الكلية أن مشروعات التخرج تناولت موضوعات متنوعة، منها "الهوية البصرية والموروث الثقافي لمحافظة الأقصر، مشروع حياة كريمة، المشروعات التنموية، الهوية الثقافية في العصر الرقمي، مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر، محطة القطار الكهربائي السريع بالأقصر، تطوير حديقة سيدي منصور، متحف الأقصر، وفندق ومنتجع بيئي".


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

وزارة التعليم تُعلن عن إطلاق مسابقة "تحدي علوم المستقبل" لطلاب المدارس

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن