استثناء مدارس النيل المصرية الدولية من قرارات وزير التعليم الأخيرة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكدت مدارس النيل المصرية الدولية أن القرارات الوزارية الأخيرة المتعلقة بالمدارس الدولية والشهادات الأجنبية الممنوحة داخل مصر لا تشمل شهادة النيل الدولية. وأوضحت المدارس أن شهادة النيل الدولية تتميز بكونها أول شهادة ذات هوية مصرية ومعايير دولية، ولها قرارات وزارية خاصة تنظمها، مما يجعلها شهادة فريدة ومتميزة.

وفي بيان نُشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، دعت مدارس النيل المصرية الدولية أولياء الأمور إلى تجنب نشر الشائعات أو التكهنات غير المستندة إلى حقائق، وأكدت أن منظومة مدارس النيل المصرية الدولية تحظى بدعم واهتمام من كافة قيادات الحكومة المصرية والقيادة السياسية، التي تركز على توفير تعليم متميز لأبناء الشعب المصري.

كما أوضح البيان أن القرار الوزاري بشأن اعتبار مادة اللغة الفرنسية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوية العامة لا ينطبق على طلاب شهادة النيل الدولية. وأكدت المدارس أن طلاب شهادة النيل لديهم الحق في دراسة وامتحان مادة اللغة الفرنسية، التي تعتبر مادة مكملة لدخول الجامعة وتحتسب ضمن مجموع درجاتهم.

وفي ختام البيان، ناشدت مدارس النيل المصرية الدولية أولياء الأمور الاعتماد فقط على المعلومات الصادرة من الصفحة الرسمية للمدارس فيما يتعلق بمنظومة وشهادة النيل الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، أصدر قرارًا وزاريًا عاجلًا ينظم قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم في كافة المدارس الدولية التي تقدم شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة داخل مصر. وألزم القرار جميع المدارس الدولية بتدريس مادة اللغة العربية في مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصفوف من الأول حتى الثالث أو ما يعادلها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن