اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والسفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، بروتوكول تعاون يهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب، البحث العلمي، والدراسات المشتركة.

وأكد الدكتور قنصوه أن هذا البروتوكول يأتي ضمن جهود الجامعة لتمكين طلابها وتطوير قدراتهم بشكل يتماشى مع المصالح الوطنية، حيث يركز على تزويدهم بمعرفة متعمقة حول العلاقات السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية، إلى جانب تطوير مهاراتهم المهنية في مجالات التمثيل الدبلوماسي الخارجي والدراسات المتخصصة الأخرى.

كما أشاد قنصوه بالدور الكبير الذي يلعبه معهد الدراسات الدبلوماسية في تدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية لخدمة الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز تلك الجهود.

وفي السياق ذاته، أكد السفير وليد حجاج أن جامعة الإسكندرية تُعد من المؤسسات التعليمية الرائدة دوليًا، بفضل تميزها الأكاديمي وتعاونها مع أبرز الجامعات العالمية، مما يعزز من قدرات الدبلوماسيين ويؤهلهم للتحديات المستقبلية.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إلى أن البروتوكول يشمل تبادل الخبرات والأساتذة، التعاون في التدريب والأبحاث، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، إلى جانب تبادل المنشورات والدوريات العلمية بين الجانبين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن