إعلام ٦ اكتوبر تساند الدولة في التوعية عن خط نجدة الطفل

الكاتب : آيه حمروشي

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 


اطلق مجموعة طلاب الفرقة الرابعة قسم الاذاعة والتلفزيون جامعة ٦ اكتوبر مشروع تخرج عن خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠  

يتضمن المشروع قضية اجتماعية مهمة و هي العنف ضد الأطفال و الذي يعتبر من أهم القضايا في المجتمع، و تم التركيز في الفيلم علي اربع حالات من حالات العنف ضد الأطفال و عرضهم بشكل درامي و عرض جزء وثائقي يتحدث عن خط نجدة الطفل وكيفية التواصل معه، وايضاً يعرض الفيلم  أهم الاحصائيات في كل محور من محاور الفيلم موضحين اهداف الفيلم و هو التعريف بخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ الذي يمكن من خلاله الابلاغ عن حالات العنف المختلفه ضد الأطفال.

والهدف من المشروع في المقام الأول هو توعية الأهالي بكيفية التعامل مع اطفالهم وتربيتهم تربية صحيحة ومعرفتهم الفرق بين التربية وبين الأذية . 
كما يهدف المشروع ايضاً الي توعية الأطفال بوجود خط النجدة الذي بإمكانه ان يساعدهم كلما تعرضوا لأي شكل من اشكال العنف ،  بالإضافة الي توعية الشعب بوجود الخط ليتمكنوا من مساعدة اي طفل يتعرض للعنف في حالة رؤيتهم لذلك. ومن خلال الفيلم حاولوا رفع الوعي بقدر العنف الذي يتعرض له الأطفال علي مستوي مصر بمُختلف أشكاله وأنواعه بين عنف جسدي وعنف لفظي وعنف جنسي والعماله وزواج القاصرات والختان وغيرها من أنواع الأذي الذي يقع علي الأطفال.
ويدور هذا الفيلم حول اربع أطفال، الطفل الأول هو طفل عمره ٨ سنوات يعمل في ورشة ميكانيكا ويمارس صاحب الورشه سطوته الذكوريه عليه من أسلوب جاف حيث الضرب والإهانه. اما الطفلة الثانية فهي طفلة في الصف الرابع الابتدائي ويظهر مُعلم الفصل وهو يحاول ان يتحرش بها. اما الطفلة الثالثة  فهي طفلة عمرها ١٠سنوات، فهي ابنه أسرة متوسطه يقرروا أن يزوجوها لرجل كبير في السن يبلغ من العُمر ٧٠ عاماً . والطفلة الرابعة والاخيرة  وهي طفلة تبلغ من العمر ٨ سنوات تجلس علي سريرها وتأتي والدتها ومعها ست عجوز وتحاول أن تُختنها .      

وذلك تحت رعاية  أ.د جمال سامي رئيس جامعة ٦ أكتوبر،  و أ.د ايمان العزيزي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب  ،و أ.د  أمال كمال عميدة كلية الإعلام وفنون الاتصال ،  و أ.د رباب  عبدالرحمن وكيل الكلية.  واشراف د/ فاطمة ابو الفتوح  والمخرج الدكتور محمود محجوب  ، و أ/ فاطمة محمود.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


«التعليم» تعلن عن تفاصيل توزيع مستحقات المدرسين الذين يعملون بنظام الحصة

وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن