إحالة 4 طلاب بالإعدادية من الشرقية للتحقيق بسبب الغش بالمحمول

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قرر المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إحالة أربعة طلاب من الشهادة الإعدادية إلى التحقيق بسبب تورطهم في تصوير الامتحان والغش.

وأفاد بيان المديرية أن غرفة العمليات رصدت طالبين يتورطان في تصوير الامتحان بمدرستي "عبد الله الشرقاوي" التابعة لإدارة القرين التعليمية، و"سوادة الإعدادية" التابعة لإدارة فاقوس التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط طالبين آخرين بحوزتهما هواتف محمولة بمدرسة "ميت أبو عربي" الإعدادية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب والملاحظين وتحرير المحاضر اللازمة.

وأظهرت التقارير أن الغرفة لم تتلقَ أي إخطار بأي حالات مرضية بين الطلاب والمعلمين والمشاركين في العملية الامتحانية.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية قد أدوا امتحان مادتي "الجبر والإحصاء" و"الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات"، حيث تقدم لأداء الامتحانات 144403 طالباً وطالبة، حضر منهم 142917 طالباً وطالبة، وتغيب 1486 طالباً وطالبة بنسبة حضور 98.97%. كانت هذه الامتحانات على مستوى 790 لجنة امتحانية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم السبت الموافق 18 مايو 2024 في مادتي "اللغة العربية" و"الخط والإملاء" و"التربية الدينية"، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 في مادة "الدراسات الاجتماعية"، يبلغ 144403 طالبًا وطالبة موزعين على 790 لجنة امتحانية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن