أيمن عاشور يسافر روسيا للمشاركة فى اجتماع وزراء التعليم العالي لدول البريكس

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

"الوزير أيمن عاشور يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع لوزراء التعليم العالي لدول BRICS"

اليوم الإثنين، شهدت رحيل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متوجهًا إلى جمهورية روسيا الاتحادية، حيث ينعقد الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في دول تجمع البريكس "BRICS" 2024، بمدينة كازان الروسية خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الحالي.

هدف هذا الاجتماع هو تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء لإنشاء منصة تعليمية مشتركة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزز النمو الاقتصادي. ويشمل هذا التعاون مجالات متنوعة مثل الطاقة، المصادر المائية، علوم الحاسب، البيئة، الطاقة المتجددة، الاقتصاد والعلوم الإنسانية، والتكنولوجيا الزراعية.

خلال الاجتماع، سيلقي الدكتور عاشور كلمة نيابة عن مصر، حيث سيسلط الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي، وسيبرز جهود وزارة التعليم العالي المصرية في تعزيز عوامل الابتكار والتأثير الاجتماعي، بالإضافة إلى دعم تبادل الطلاب والباحثين وتطوير البنية التحتية الأكاديمية.

كما سيقوم الوزير بزيارة لعدة جامعات ومعاهد بحثية في روسيا، بما في ذلك جامعة البحث العلمي النووية "MEPHI" والجامعة الوطنية للبحوث "MPEI"، ومعهد موسكو المعماري، بالإضافة إلى تفقد إحدى المعارض التعليمية.

كما سيعقد الوزير عددًا من اللقاءات الهامة لمناقشة آليات تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك بين مصر وروسيا ودول BRICS الأخرى.

يضم الوفد المصري أعضاء بارزين من السلك الدبلوماسي والأكاديمي، بما في ذلك الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور صالح هاشم، أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السرجاني، الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في روسيا.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن