أعلنت وزارة التعليم العالي فوز إحدى حاضنات الاستشعار عن بُعد بالمركز الثاني على مستوى إفريقيا وآسيا

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعزيز دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة ومخرجات البحث العلمي، بهدف الإسهام الفعّال في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر، وتحقيق رؤية 2030. وأشار إلى ضرورة تشجيع الشباب على إنشاء شركات جديدة، مما يدعم جهود الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

في سياق ذلك، حققت شركة Vertechx، التي تحتضنها حاضنة أعمال الاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء المدعومة من البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنجازًا مهمًا بفوزها بالمركز الثاني في مسابقة Climate Launchpad لعام 2024. تُعتبر هذه المسابقة الدولية، التي انطلقت منذ عام 2014، الأكبر في العالم وتركز على الابتكارات الخضراء الهادفة إلى مواجهة التغير المناخي من خلال حلول مستدامة ومبتكرة. شارك في المسابقة أكثر من 50 دولة، مما جعلها منصة رائدة للأفكار البيئية الريادية.

من جانبه، أكد الدكتور إسلام أبوالمجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من بُعد وعلوم الفضاء، أن مسابقة Climate Launchpad جزء من مبادرة "الابتكار المناخي الأوروبي"، وتهدف إلى اكتشاف وتسريع تطوير الأفكار البيئية القادرة على معالجة التحديات البيئية الملحة، مثل التغير المناخي والتلوث. وأوضح أن دعم حاضنة الأعمال قد ساهم بشكل كبير في نجاح شركة Vertechx، حيث وفرت لها الأدوات والموارد اللازمة لتطوير منتجاتها الأولية في مجالات الاستشعار عن بُعد وتحليل البيانات البيئية، مما جعلها تتنافس على المستوى العالمي.

وأفادت الدكتورة غادة خضري، مديرة حاضنة الاستشعار من بُعد، أن شركة Vertechx كانت جزءًا من دورة الاحتضان الثانية للحاضنة. خلال فترة ما قبل الاحتضان، حصلت الشركة على إرشاد متخصص ودعم لوجيستي، مما عزز قدرتها على المنافسة عالميًا. تلقت الشركة برنامجًا مكثفًا من التوجيه والإرشاد من مجموعة من الخبراء، بالإضافة إلى تطوير المنتج ونموذج الأعمال، مما ساعدها في الحصول على منحة الاحتضان من أكاديمية البحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة شهدت مشاركة آلاف الشركات الناشئة من أكثر من 50 دولة، وتم تقديم جوائز لأفضل الأفكار القابلة للتطبيق لتحسين الاستدامة البيئية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن