جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، وفدًا من جامعة وسط الصين الزراعية، الواقعة في مدينة ووهان، برئاسة البروفيسور شنج بينج، نائب رئيس الجامعة. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، في بيان صحفي، إلى أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة بنها وجامعة وسط الصين الزراعية، في ظل العلاقة الوثيقة التي تربطهما، والتي بدأت منذ توقيع أول مذكرة تفاهم في مايو 2015. كما تم مناقشة خطة لتطوير العلاقات الثنائية في مجالات التعليم والبحث العلمي في المستقبل القريب.

واستعرض رئيس الجامعة تاريخ التعاون بين الجامعتين، الذي شمل النشاط الطلابي من خلال تبادل 5 زيارات قصيرة لوفود طلابية، مما أثرى التجربة التعليمية والثقافية للطلاب. وقد وفرت جامعة بنها لوفود الطلاب من الجامعة الصينية فرص زيارة المشاريع القومية مثل قناة السويس الجديدة والسد العالي، بالإضافة إلى محاضرات حول التاريخ المصري القديم وزيارة المتحف المصري.

وأضاف الجيزاوي أن جائحة كورونا لم تمنع التعاون بين الجامعتين، حيث تم تنظيم حفل موسيقي افتراضي في عام 2021 بمقر الجامعة بالعبور، حضره ممثلون من السفارة الصينية في القاهرة، الذين أشادوا بتجربة الموسيقى كوسيلة للتواصل الثقافي.

وأشاد رئيس جامعة بنها بجهود جامعة وسط الصين في إنشاء رابطة خريجيها، والتي تضم حوالي 100 عضو من هيئة التدريس والباحثين المصريين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس جامعة وسط الصين الزراعية عن شكره لجامعة بنها على تزويدها بالباحثين المتميزين خلال السنوات العشر الماضية، مما أسفر عن تحقيق العديد من الإنجازات العلمية، حيث حصل الباحثون من جامعة بنها على أكثر من 40 منحة دراسية للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى منح لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه.

وأكد البروفيسور شنج بينج أنه تم تمويل 3 مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين، مما أدى إلى نشر عدد كبير من الأبحاث في مجلات عالمية مرموقة، إلى جانب تنظيم 4 مؤتمرات ومنتديات دولية بالتعاون بين الجامعتين.

حضر اللقاء الدكتورة جيهان عبدالهادي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني عباس، عميد كلية الطب البيطري، والدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور والمدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية. وضمت زيارة وفد جامعة وسط الصين الزراعية عميد كلية البساتين والغابات، ووكيل كلية الإنتاج الحيواني والطب البيطري، وعددًا من القيادات والموظفين من مكتب العلاقات الدولية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

أطلقت جامعة سيناء مجلة علمية بحثية دولية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن