وزير التعليم العالي: جامعة الجلالة توفر الإقامة لـ 40% من الطلاب

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، مثل الدكتور ماهر مصباح، أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات ومجالس الأمناء، وعدد من قيادات الوزارة.

في بداية الاجتماع، وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح طلاب جامعة الجلالة الذين فقدوا في حادث مأساوي. وقدّم الوزير وأعضاء المجلس تعازيهم القلبية لأسر الضحايا، مؤكدين دعمهم ومتابعتهم للإجراءات التي اتخذتها الجامعة للتعامل مع الحادث.

وذكر الوزير أن الجامعة توفر الإقامة لنحو 40% من الطلاب، كما تم التعاقد مع شركات نقل مهنية لضمان سلامتهم. وأكد على أهمية الاستماع لمقترحات الطلاب ومعالجة مشكلاتهم لضمان بيئة تعليمية آمنة.

أصدر الوزير توجيهات بضرورة توفير التأمين الصحي لكافة طلاب الجامعات، مع التأكيد على توفير خدمة طبية شاملة تلبي احتياجاتهم في جميع الظروف. كما أشار إلى توقيع بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، لتعزيز دور المستشفيات في النظام الصحي.

كما ناقش الوزير التعديلات التي أقرها رئيس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والتي تضمنت فصل المجلسين، مما يُعد دعمًا كبيرًا للجامعات الأهلية. ورحب بحضور رؤساء مجالس أمناء الجامعات في الاجتماع.

تناول المجلس أيضًا وضع معايير لقياس أداء الجامعات الأهلية وقياداتها، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية مصر 2030. وتركزت المعايير على إنجاز الأهداف التعليمية وتحقيق الغايات الوطنية، مع التأكيد على أن تكون المعايير موحدة وشاملة.

شدد الوزير على أهمية توافق استراتيجيات الجامعات الأهلية مع رؤية مصر للتنمية المستدامة، وأعلن عن تنظيم مسابقة سنوية لاختيار أفضل جامعة بين الجامعات الأهلية.

كما تم مناقشة مراجعة اللوائح الداخلية للجامعات الأهلية، بما في ذلك تشكيل مجالس الأمناء واختيار رؤساء الجامعات. وتم تشكيل لجنة لوضع ضوابط ومعايير الترشح لاختيار "رئيس الجامعة" وفقًا للوائح المعمول بها.

في ختام الاجتماع، أُحيط المجلس علمًا بالموافقة على توقيع اتفاقية بين جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة فيتوتاس ماغنوس في ليتوانيا، مما يعزز التعاون الأكاديمي الدولي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن