أول تعليق من الدكتور محمد سامي بعد تعيينه رئيسًا جامعة القاهرة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة أربع سنوات. وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور محمد سامي عن شكره العميق للرئيس السيسي على الثقة الكبيرة بتعيينه رئيسًا للجامعة، مؤكدًا عزمه على مواصلة تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة واستكمال مسيرتها العريقة. كما عبّر عن فخره واعتزازه برئاسة جامعة القاهرة، التي تعد من أعرق وأقدم الجامعات في مصر والمنطقة.

كما وجّه الدكتور عبد الصادق شكره للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا التزامه بتحقيق أهداف استراتيجية الجامعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وفق رؤية مصر 2030.

يُذكر أن الدكتور محمد سامي عبد الصادق هو أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق في جامعة القاهرة، وشغل العديد من المناصب القيادية منها مستشار وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، ونائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة منذ عام 2020. كما تولى منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات في عام 2023.

وتدرج الدكتور عبد الصادق في المناصب الجامعية، حيث شغل عدة مناصب إدارية منها مدير قسم الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق (2015-2017)، ومدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة (2017-2018)، كما ترأس عددًا من اللجان المختصة باختيار عمداء الكليات المختلفة.

له العديد من المؤلفات العلمية والأبحاث المنشورة في مجالات القانون المدني والملكية الفكرية، وشارك في إعداد مشروعات قوانين في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي. كما أشرف على رسائل ماجستير ودكتوراه، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات داخل مصر وخارجها.

حصل الدكتور عبد الصادق على عدة جوائز علمية ومجتمعية، منها جائزة الطالب المثالي بكلية الحقوق، وجائزة العلامة السنهوري في القانون المدني المقارن، وجائزة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لأفضل بحث في مجال حقوق الإنسان.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


مديرية التربية والتعليم في القاهرة تكشف عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التعليم تطلب من المدارس تقليص عدد سجلات المكتبات المدرسية

وفد قيادات التعليم العالى وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبى

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

«النواب» يستعد لمناقشة مشروع قانون تأسيس المجلس الوطني للتعليم الأسبوع المقبل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن