تعليم الكبار فى الاحتفال باليوم العالمى لمحو الأمية: 7 محافظات قاربت من الصفر

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، حيث صرّح الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة، أن العالم يحتفل بهذا اليوم في الثامن من سبتمبر سنويًا بهدف تعزيز الوعي بأهمية محو الأمية لتحقيق التنمية المستدامة. وأشار إلى أن شعار احتفالية هذا العام 2024 هو "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام". وأكد أن الهيئة عملت على تطوير رؤيتها ورسالتها وأهدافها بما يتماشى مع هذا التوجه.

وأضاف عيد عبد الواحد أن رسالة الهيئة تعتمد على عدد من الركائز الأساسية، من بينها التحول من محو الأمية التقليدية إلى محو الأمية الوظيفية، وتعزيز التعايش مع البيئة الرقمية، بالإضافة إلى الاستمرار في التعليم المستمر وتنمية المجتمعات من خلال الندوات التثقيفية والتوعوية. كما شدد على دور الهيئة في دعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وضمان حقوق الكبار ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضح أن الاحتفال شهد تتويج مصر بجائزة كونفوشيوس، التي تعكس إنجازًا مميزًا في مجال التعليم والثقافة، وتعتبر شهادة على نجاح التعاون بين المؤسسات المصرية مثل الهيئة وجامعة المنصورة. كما وجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة الوطنية للإعلام على تغطيتهم لفعاليات الاحتفال.

من جانبه، قدم الدكتور وليد حويلة، مدير إدارة التدريب بالهيئة، عرضًا حول مستقبل تعليم الكبار وتفعيل منصة إلكترونية بالتعاون مع اليونسكو، بالإضافة إلى خطوات جديدة لطلاب الجامعات للتقدم لجائزة اليونسكو 2024 بالتعاون مع جامعة المنصورة. كما أشار إلى أن 7 محافظات مصرية، من بينها الإسكندرية ودمياط وجنوب سيناء، قد قاربت على تحقيق "الصفر الافتراضي" في محو الأمية.

واختتم السيد مسعد، مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة، باستعراض المبادرة الوطنية "نقدر" لتعلم وتعليم الكبار، والتي تهدف إلى إحداث تحولات جوهرية في هذا المجال، موضحًا منطلقاتها وأهدافها وآليات حوكمتها لتحقيق التنمية الشاملة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن