وكيل "تعليم الشيوخ" تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الأفريقي

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

بدأت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، وكيل لجنة شؤون التعليم بمجلس الشيوخ، وأمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا، ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وفقًا لبيان صادر عنها اليوم.

تنعقد الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لعام 2024: "تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى تعلم شامل ومستدام وجيد وملائم في إفريقيا".

يشمل برنامج الدورة عقد اجتماعات للجان الدائمة، ومكتب البرلمان السادس، ومؤتمر لرؤساء البرلمانات الإفريقية، إضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة وورشة عمل للشباب. يتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي، وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويًا في مارس وسبتمبر، مع إمكانية عقد اجتماعات أخرى عند الحاجة.

يعد البرلمان الإفريقي مجلسًا استشاريًا للاتحاد الإفريقي، يتكون من نواب يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد، وقد تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وبدأ ممارسة مهامه رسميًا في 18 مارس 2004. يمثل كل دولة عضو في الاتحاد بخمسة برلمانيين، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، يتم انتخابها أو تعيينها من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. وتجدر الإشارة إلى أن النائبة راندا مصطفى تمثل مجلس الشيوخ المصري في برلمان عموم إفريقيا.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن