رئيس أكاديمية البحث العلمي: نحن نهدف إلى بناء اقتصاد معرفي يتمتع بالقدرة على التنافس على الصعيد العالمي

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في قمة العلوم التي أقيمت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 في مدينة نيويورك، خلال الفترة من 10 إلى 27 سبتمبر 2024.

وفي كلمتها، قدمت الدكتورة الفقي عرضًا للجهود التي تبذلها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دعم مستقبل مصر المستدام وتعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار. وركزت على الدور الحيوي للأكاديمية في دعم جهود مصر لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا للأهداف العالمية للأمم المتحدة.

كما أكدت الفقي التزام الأكاديمية بتحقيق رؤية مصر 2030 عبر استراتيجيات تستند إلى العلوم والتكنولوجيا والابتكار. وأوضحت أن الأكاديمية تعمل وفقًا للاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تهدف إلى بناء قدرات بحثية متقدمة وتعزيز الابتكار، بهدف تطوير اقتصاد معرفي قادر على التنافس على الصعيد العالمي.

كما استعرضت الدكتورة الفقي مجموعة من المبادرات التي تنفذها الأكاديمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثل مشروع الجينوم لتعزيز الصحة العامة عبر الأبحاث الجينية، ومشروع "المغرة" لتحسين إدارة الموارد المائية وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى مختبر الطاقة المتجددة الذي يركز على تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركاء دوليين.

في ختام كلمتها، شددت الدكتورة جينا على أهمية تعزيز الشراكات العلمية وتبادل المعرفة لدفع التنمية المستدامة في مصر والمنطقة العربية، مشيرة إلى الحاجة لتوجيه الجهود العلمية نحو اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة وتوسيع القدرات البحثية لمواجهة التحديات المستقبلية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


خصصت إدارة تعليم قوص في قنا الفقرة الأولى من أول طابور صباحي للتعريف بمبادرة "بداية"

تعينيات جديدة بجامعة عين شمس.. محمد الشافعى وسلوى سليمان وكيلان للحقوق والإعلام

محافظة الجيزة تطلق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم يؤكد أن الحضور في المدارس أصبح إلزاميًا بسبب مشكلة الغياب

وزير التعليم يوضح سبب هجوم أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن