استقبلت جامعة حلوان محافظ القاهرة في زيارة تهدف إلى تعزيز أفق التعاون المشترك بين الجانبين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة سُبُل تعزيز التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة في مجالات الخدمة المجتمعية.

وأكد الدكتور قنديل أن الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى الجهود التي بذلتها الجامعة في تحسين كفاءة المناطق المحيطة بها والحد من التلوث في جنوب القاهرة، والتي كانت في الماضي وجهة عالمية بفضل تراثها المهم.

كما استعرض الدكتور قنديل إمكانيات الجامعة، بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يخدم العملية التعليمية والمجتمع، بالإضافة إلى تشكيل فريق رياضي رسمي لأول مرة. كما تحدث عن مجمع الفنون والثقافة الذي يهدف إلى أن يكون بمثابة "أوبرا جنوب القاهرة".

وأشار إلى أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاث معاهد، بالإضافة إلى 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رئيسيًا في العديد من البرامج الأكاديمية المتخصصة.

من جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم صابر بجهود جامعة حلوان، معتبرًا إياها إحدى الجامعات العريقة بالمحافظة التي تستغل إمكانياتها في تقديم خدمات تعليمية ومجتمعية متميزة لجنوب ووسط القاهرة. وأثنى على الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة في تحسين البيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة، خاصة في مجالات التجميل ورفع المستوى الثقافي للمواطنين، والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد المحافظ على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين البيئة المحيطة ورفع جودة الحياة للمواطنين. كما قام محافظ القاهرة ورئيس جامعة حلوان بزيارة المنشآت الجديدة داخل الجامعة، بما في ذلك مباني جامعة حلوان الأهلية، وحضرا جزءًا من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عامًا التي أقيمت على ملاعب الجامعة.

حضر اللقاء أيضًا المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، والدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور هابى حسني، والدكتور ياسر لطفي، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشارو رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عبد الهادي، عميد كلية هندسة المطرية، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، واللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن